روسيا تنشر نظام إطلاق الصواريخ الحرارية TOS-2 الجديد في أوكرانيا


وفقًا للمعلومات التي نشرتها وكالة الأنباء الروسية تاس ، في 28 مايو 2022 ، نشرت القوات المسلحة الروسية نظام TOS-2 Tosochka خلال العمليات القتالية في أوكرانيا. TOS-2 هو أحدث جيل من أنظمة إطلاق الصواريخ الحرارية وهو مثبت على هيكل شاحنة بدلاً من الهيكل المدرع المجنزر مثل TOS-1A.

حتى الآن ، لم نر حتى الآن أي صور على الإنترنت أو الشبكات الاجتماعية يمكنها تأكيد هذه المعلومات ، والتي أبلغت عنها وكالة الأنباء الروسية تاس نقلاً عن الحكومة الروسية.

يواصل الجيش الروسي الآن نشر هذه الأجيال الأخيرة من المركبات القتالية لتعزيز قواته التي تقاتل على أراضي أوكرانيا ، وبعد دبابة القتال الرئيسية T-90M وعربة الدعم الناري للدبابات BMPT ، أصبحت الآن TOS-2 ، أحدث جيل من نظام قاذف اللهب.

تستخدم قاذفة اللهب صواريخ مزودة برؤوس حربية حارقة وضغط حراري قادرة على تدمير قوات العدو في المدن والمخابئ والأنفاق. تمزج هذه الصواريخ الوقود والهواء في سحابة ، وعندما تنفجر ، تخلق تأثيرات هائلة من الحرارة والضغط.

TOS-2 الملقبة بـ Tosochka هي نسخة جديدة مدولبة (بعجلات) من نظام قاذف اللهب TOS مثبتة على هيكل شاحنة. تم الكشف عن المنظومة الجديدة في عام 2020 في بروفة العرض العسكري في يوم النصر. تعتمد الإصدارات السابقة من مركبات قاذفة اللهب على هيكل مجنزرة مثل TOS-1 و TOS-1A.

تعتمد TOS 2 Tosochka الجديدة على هيكل شاحنة عسكرية من طراز Ural-63706-0120 مع محاور ثلاثية في الجزء الخلفي من الهيكل. ووفقًا لتحليلنا الأول ، تم تجهيز الجزء الأمامي من الشاحنة بكابينة طاقم مدرعة توفر الحماية ضد شظايا قذائف المدفعية والأسلحة الصغيرة.

تم تجهيز الجزء الخلفي من هيكل الشاحنة بمحطة أسلحة قاذفة بما في ذلك حاوية بها ثلاثة صفوف من ثمانية أنابيب قاذفة صواريخ. ووفقًا لمصادر عسكرية روسية ، يمكنها إطلاق صواريخ عيار 220 ملم برؤوس حربية حرارية وحارقة. كما تم تجهيز العربة بنظام تحكم محوسب في النيران ونظام ملاحة بالقصور الذاتي وأنظمة تصويب.

نسخ الرابط

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.